لماذا التسويق الإلكتروني

التسويق الالكتروني اصبح من اهم طرق التسويق المتبعة من طرف الشركات والمصانع و رجال الاعمال في مصر و العالم العربي او الاوروبي فقد اصبح التسويق الالكتروني يزيد من وعي التصفح علي الانترنت حيث ان التسويق الالكتروني له دورة الفعال في وصول اصحاب الشركات الي اعلي نسبة من الحصة السوقية للمنتج او الخدمة من الشبكة العملاقة ، أصبح التسويق الالكتروني من أهم اهتمامات الشركات و المصانع الصغيرة والكبيرة وقد تميز التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية بأنهم اهم الطرق التي تساهم في اعداد خطط نجاح المنتج أو الخدمة للحدود الإقليمية للتواجد في الأسواق الالكترونية سواء المحلية أو العالمية التي تضمن على رواجا ًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة . باختصار فقد جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلع و الخدمات ممكناً دون التقيد بالزمان و المكان . 
لقد فتح التسويق الإلكتروني للشركات و رجال الاعمال المجال لتسويق السلع والخدمات دون التمييز بين الشركات العملاقة وبين الافرد أو الشركات الصغيرة محدودة الموارد . ومن أهم آليات وطرق التسويق الإلكتروني انه تميز بالتكلفة المنخفضة و السهولة في التنفيذ وذلك بالمقارنة بالتسويق التقليدي وما يترتب عليه من ارتفاع الميزانية المحددة له بعكس التسويق الالكتروني فيمكن تقليل النفقات من طرق الدعاية والإشهار وفق ميزانية محددة في حين انه من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على الأسلوب التجاري التقليدي
 . 
إن استخدام التسويق الالكتروني الحديث لعمليات التسويق والإشهار للعلامات التجارية و الشركات يمكننا ببساطة من تقييم مدى نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط القوة و الضعف فيها، أيضا يمكننا من تحديد التوزيع الجغرافي للفئات من حيث النوع والسن للشرائح المستهدفة من هذه الحملات والكثير من الأهداف والتي يصعب تحقيقها عند الاعتماد علي الوسائل التقليدية
 .

2 التعليقات: